الخميس , ديسمبر 14 2017

الرئيسية / المجتمع / الإعلام الاسباني يصنع من الزفزافي “بطلا أسطوريا”

الإعلام الاسباني يصنع من الزفزافي “بطلا أسطوريا”

خصصت وسائل الإعلام الإسبانية، في أعدادها الصحفية الأخيرة واجهاتها للحديث عن توقيف متزعم الاحتجاجات بالحسيمة ناصر الزفزافي الذي أوقف بعد إصدار مذكرة اعتقال في حقه بسبب عرقلته لصلاة الجمعة الأسبوع الماضي بمسجد محمد الخامس بالحسيمة.

وعنونت يومية “ABC” مقالها بـ”الأمن المغربي يعتقل زعيم احتجاجات الحسيمة”، وأبرزت أنه، على الرغم من أن الاحتجاجات السياسية في المغرب قليلة، إلا أن مقتل بائع السمك، محسن فكري، في شاحنة للنفاية أجج الغضب بالحسيمة، وأشارت، في السياق ذاته، إلى أن الاعتقال تم في حدود الثانية صباحا في منطقة تقع على بعد 20 كلم من مدينة الحسيمة.

أما يومية “إلباييس” فعنونت مقالها بـ”المغرب يعتقل زعيم حركة الاحتجاجات في الحسيمة”، حيث أوضحت أن بعض الناشطين، الذين لم يطلهم بعد الاعتقال، لا يجيبون عن الاتصالات الواردة عبر هواتفهم، وأوقفوا أنشطتهم في مواقع التواصل الاجتماعي”، مشيرة إلى أن “الانزال الأمني في الشوارع لايزال مستمرا تأهبا للاحتجاجات، التي تشهدها الفترة الليلية.

وأضافت ذات الصحيفة أن “المغرب اعتقل قائد الاحتجاجات في منطقة الريف، وأن ناصر الزفزافي تحول، في ظرف 6 أشهر، إلى “زعيم شعبي” في الحسيمة، بعد اعتقاله، اليوم، بتهمة تهديد أمن الدولة”.

loading...