الأحد , يناير 21 2018

الرئيسية / المجتمع / الحسيمة.. مركز الأنكولوجيا سيكون جاهزا في الـ15 من الشهر الجاري

الحسيمة.. مركز الأنكولوجيا سيكون جاهزا في الـ15 من الشهر الجاري

و م ع

أكد ممثل عن وزارة الصحة أن أشغال إعادة تأهيل وتجهيز مركز الأنكولوجيا بالحسيمة قد انتهت، ومن المنتظر أن يكون جاهزا في الـ15 من الشهر الجاري، وذلك في لقاء ضم مجموعة من القطاعات الحكومية المتدخلة في مشروع “الحسيمة منارة المتوسط” والهيئات الحقوقية .

وكانت وزارة الصحة قد أوضحت، في بلاغ سابق، أن المركز دشنه جلالة الملك يوم 25 يوليوز 2008، وتم إنجازه من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن بشراكة مع وزارة الصحة، ووكالة الإنعاش وتنمية أقاليم الشمال ومجلس الجهة.

وأضاف ذات البلاغ أنه منذ ذلك الحين والمركز الذي يتوفر على 10 أطقم طبية متخصصة في علاج داء السرطان بنوعيه الإشعاعي والكيميائي، يقدم خدمات طبية علاجية لفائدة ساكنة الإقليم والمناطق المجاورة بدون انقطاع، مشيرا إلى ان عدد الاستشارات الطبية مابين اكتوبر 2008 و2016 بلغ 33 الف و153 استشارة، في حين بلغ عدد الحصص بالعلاج الكيميائي 16 ألف و876 حصة وبالعلاج الاشعاعي 8445 حصة.

وخلص البلاغ إلى أن مسؤولي وزارة الصحة يبذلون كل الجهد لتطوير الخدمات داخل المركز المختص فيي أمراض السرطان بحسب الإمكان سواء من حيث تزويده بالموارد البشرية المختصة أو من حيث توفير التجهيزات والتقنيات الحديثة.

loading...