الإثنين , ديسمبر 11 2017

الرئيسية / المجتمع / الداخلية تشرف على أضخم مشروع لإصلاح اتصال الأجهزة الأمنية بالمغرب

الداخلية تشرف على أضخم مشروع لإصلاح اتصال الأجهزة الأمنية بالمغرب

متابعة

تشرف وزارة الداخلية على أكبر عملية لتحديث وسائل الاتصال بين مختلف الأجهزة الأمنية حيث يرجح أن يتم الانتهاء منه في حدود 2020.

وذكرت معطيات مؤكدة، أن عبد الوفي لفتيت اقتنع بضرورة أن تعمل وزارة الداخلية على مواكبة التطورات والمخاطر التي تصاحب التغيرات التكنولوجية على الأداء الأمني لمواجهة أي خطر أمني.

وبحسب المشروع الضخم الذي سيكون جاهزا بالكامل بعد ثلاث سنوات، فإنه سيسمح بتوفير شبكة مشتركة بين مختلف الأجهزة الأمنية التابعة إداريا لوزارة الداخلية وبالخصوص إدارة حماية التراب الوطني المعروفة اختصارا بالديستي والمديرية العامة للأمن الوطني والمفتشية العامة للقوات المساعدة والمفتشية العامة للوقاية المدنية والإدارة الترابية.

وسيوفر مشروع  وفق ما نقلته “الجريدة24″، إعادة هيكلة وسائل الاتصال تمكين كل جهاز أمني من التواصل بطريقة آمنة ومستقلة عن باقي الأجهزة الأخرى، بالإضافة إلى تمكين تلك الأجهزة من التواصل بينها بطريقة ثنائية أو متعددة خصوصا في حالة الأزمات.

وتضمنت أهداف المشروع توفير مختلف الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية لتغطية لاسلكية في جميع مناطق المغرب بالإضافة إلى المحاور الطرقية والطرق السيارة.

loading...