الإثنين , ديسمبر 11 2017

الرئيسية / أخبار سياسية / العثماني : يطالب وزراءه بالعمل الجاد و وضع أنفسهم في خدمة المواطنين

العثماني : يطالب وزراءه بالعمل الجاد و وضع أنفسهم في خدمة المواطنين

متابعة

طلب سعد الدين العثماني رئيس الحكومة خلال كلمته الافتتاحية بالمجلس الحكومي، الذي انعقد اليوم الخميس 27 أبريل الجاري، من أجل عرض معطيات مشروع قانون المالية للسنة المالية 2017، و المصادقة على مشروع قانون يؤذن بموجبه للحكومة بتغيير رسم الاستيراد المفروض على القمح اللين و مشتقاته، من وزراؤه بالإسراع في وضع قائمة بالإجراءات الاستعجالية الأساسية في المائة يوم الأولى من عمل الحكومة.

و أضاف العثماني خلال المجلس الحكومي أنه من الضروري، إعداد مخطط تفصيلي و تنفيذي للبرنامج الحكومي، موزع على مراحل زمنية في أفق الخمس سنوات المقبلة، مع إمكانية التحيين إذا ما طرأت مستجدات تستدعي ذلك.

و نفس السياق، أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقة مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، في بلاغ صحفي تلاه عقد انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن العثماني نوه في كلمة بالمناسبة، بالأجواء الجيدة التي طبعت مجريات مناقشة البرنامج الحكومي والتصويت عليه، مما يشكل حافزا للانطلاق في العمل، ودعا إلى “ضرورة تعميق التشاور مع مختلف الهيئات السياسية والنقابية والمدنية، كمنهج أساسي يؤسس لبناء علاقة إيجابية مع مختلف الشركاء والفاعلين، ويمكن من إشراك فعلي في بلورة المشاريع والإجراءات التنفيذية للبرنامج الحكومي”.

كما أكد رئيس الحكومة، يضيف الخلفي، على إعداد مخطط تفصيلي وتنفيذي للبرنامج الحكومي، موزع على مراحل زمنية في أفق الخمس سنوات المقبلة، مع إمكانية التحيين إذا ما طرأت مستجدات تستدعي ذلك. وفي هذا الصدد، دعا السيد العثماني أعضاء الحكومة إلى الإسراع في وضع قائمة بالإجراءات الاستعجالية الأساسية في المائة يوم الأولى من عمل الحكومة، مؤكدا أن القرار المتخذ بخصوص مشاريع القوانين الموجودة بمجلسي البرلمان، هو “عدم سحب هذه المشاريع إلا في حالة وجود سبب جوهري”.

وأشار الخلفي إلى أن رئيس الحكومة ختم كلمته بتوجيه نداء إلى المواطنين والمواطنات، يؤكد من خلاله أن الحكومة موضوعة تحت تصرفهم ومنفتحة على مقترحاتهم ومبادراتهم في كل مايهم المصلحة العامة.

loading...