الخميس , ديسمبر 14 2017

الرئيسية / التعليم / انتهى الكلام: أطر البرنامج الحكومي تنتفض بالرباط

انتهى الكلام: أطر البرنامج الحكومي تنتفض بالرباط

شهدت مدينة الرباط اليوم مسيرة حاشدة لأطر البرنامج الحكومي لتكوين 10000 إطار تربوي، وتأتي هذه المسيرة ضمن سلسلة إحتجاجات قام بها الأطر التربوية للمطالبة بالإدماج في سلك التدريس العمومي، وذلك بعد ما خضعوا للتكوين في المدارس العليا للأساتذة.

وانطلقت المسيرة من ساحة باب الحد مرورا بوزارة التربية الوطنية ووصولا الى البرلمان، و شهدت مشاركة الآلاف من الأطر التربوية،وقال يونس نصر عضو لجنة الإعلام الوطنية أن المسيرة تأتي في اطار البرنامج النضالي السابع عشر من أجل التأكيد على الصمود و النضال حتى تحقيق التوظيف في سلك التدريس العمومي كمطلب يستند على استحقاقات قانونية و بحضى بإجماع وطني كبير من طرف النقابات و الأحزاب السياسية.

وتعتبر احتجاجات 10000 إطار تربوي هي الأقوى في الشارع في السنوات الأخيرة لبرامجها النضالية التصعيدية ، حيث سبق و أن إعتصموا بساحة جامع الفنا بمراكش لأزيد من شهر ونصف خاضوا من خلالها إضرابات طعامية وصلت لخمسة أيام متواصلة سقط فيها أزيد من 100 حالة إغماء،

 

كما قاموا بمسيرة على الأقدام من مراكش إلى البيضاء و التي تم قمعها من طرف الأمن و الدرك الملكي خارج المدار الحضري لمراكش. و قد سبق للنقابات التعليمية الأسبوع الماضي أن وضعت ملفا مطلبيا على طاولة وزير التربية الوطنية الجديد محمد حصاد أدرجت فيه مطلب أطر البرنامج الحكومي لتكوين 10000 إطار تربوي. ومن المنتظر أن تلتقي النقابات التعليمية الوزير حصاد هذا الأسبوع لفتح حوار قطاعي على مجموعة من الملفات.

loading...