الثلاثاء , فبراير 20 2018

الرئيسية / المجتمع / بعد الاحتجاج في الشواطئ، نشطاء الريف يدعون إلى مقاطعة “مرجان”

بعد الاحتجاج في الشواطئ، نشطاء الريف يدعون إلى مقاطعة “مرجان”

بلاغ

و جهت ما تسمى “لجنة الإعلام والتواصل للحراك الشعبي بالريف”، دعوة لسكان الريف من أجل مقاطعة سوق الممتاز “مرجان”.

و حسب بيان للجنة المذكورة، فإن تفعيل هذه المقاطعة سيكون ابتداء من اليوم السبت 1 يوليوز، حتى يتم نقله خارج المدينة حفاظا على مبدأ المنافسة العادلة والشريفة المنصوص عليه قانونا”.

وأضاف نفس البيان أن هذا الشكل النضالي، يأتي “استمرارا لسلسلة أشكالنا النضالية الإبداعية، وكذلك مساعدة لإخواننا التجار من جراء ما تعانيه المنطقة من أزمة اقتصادية خانقة، وأمام تعنت الدولة المخزنية واستعلائها عن الاستجابة لمطالبنا العادلة والمشروعة، وأولها إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين”.

من جهة أخرى ندد البيان بما أسماه “استمرار اعتماد المقاربة البوليسية كوسيلة وحيدة لحل الأزمة، وبسياسة الاعتقالات العشوائية”.

كما استنكر نفس البيان “استمرار سياسة الحصار عبر تقطيع أوصال مدن وبلدات كافة الريف وقطع صريح للطريق العام من طرف السلطات وعمدها على منع المواطنين من حقهم في التنقل في خرق واضح للدستور والقوانين وكافة المعاهدات والمواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب والتي تكفل للمواطن حق التنقل وحق التظاهر السلمي والتعبير عن أفكاره وآرائه”.

إلى ذلك أكد البيان على تشبث الحراك بـ”الحوار وسيلة لحل الأزمة مع ضرورة إطلاق سراح كافة المعتقلين والتخفيف من مظاهر العسكرة كشروط أساسية مسبقة لا يمكن التنازل عنها”.

loading...