الثلاثاء , فبراير 20 2018

الرئيسية / أخبار سياسية / حركة غير عادية في الحسيمة و السكان يتوقعون زيارة ملكية

حركة غير عادية في الحسيمة و السكان يتوقعون زيارة ملكية

 الحسيمة

قال شهود عيان من مدينة الحسيمة، أن الأخيرة تعيش على وقع حركة غير عادية، المدينة تشهد ترتيبات واستعدادات تتمثل أساسا في أشغال التبييض و الصباغة والتشجير والنظافة التي تستبق عادة الزيارة الملكية للمدينة.

هذا و أشارت بعض المصادر المطلعة، أن الأمر ربما يتعلق بزيارة محتملة للملك لمدينة الحسيمة، وقالت أنها  يمكن أن تتم قبل ذكرى 20 غشت.

هذا و كانت عدد من المصادر قد تداولت أن الملك محمد السادس قد يحل بمدينة الحسيمة، التي اعتاد أن يقضي بها جزء من عطلته الصيفية، إلا أن هذه المرة سيكون للزيارة أن صحت الأخبار، طعم أخر لأنها ستأتي في ظروف استثنائية، بسبب ما تعرفه المنطقة من حراك اجتماعي منذ ثمانية أشهر.

الزيارة أن تمت سيكون لها وقع خاص في نفسية سكان المنطقة، التي تتطلع بكل شوق إلى زيارة ملكية لمدينتهم من أجل طي صفحة الثمانية اشهر من التوتر، و التي ساهمت القرارات الملكية الأخيرة في التخفيض من حدتها إلى أقصى الحدود، أولا من خلال قرارات سحب القوات العمومية، و ثانيا من خلال قرارات تسريع تنفيذ المشاريع و معاقبة المتسببين في تعثرها، و ثالثا من خلال العفو الاستثنائي و التاريخي على معتقلي الريف، الأمر الذي شكل خطوة كبيرة في اتجاه انهاء المشكل بصفة نهائية

loading...