الثلاثاء , يناير 16 2018

الرئيسية / أخبار سياسية / رئيس أميريكن ديفانس انترناشيونال : تحت قيادة جلالة الملك، المغرب صلة وصل بين واشنطن وإفريقيا والشرق الأوسط والعالم الإسلامي

رئيس أميريكن ديفانس انترناشيونال : تحت قيادة جلالة الملك، المغرب صلة وصل بين واشنطن وإفريقيا والشرق الأوسط والعالم الإسلامي

و م ع

 

أكد رئيس “أميريكن ديفانس انترناشيونال” ومؤلف كتاب “الإرهاب الجديد، كيف تقاتله وتهزمه”، فان هيب، أن المغرب، الذي يعد أقدم حليف للولايات المتحدة الأمريكية، يوجد في موقع جيد ليشكل صلة وصل نحو القارة الإفريقية والشرق الأوسط والعالم الإسلامي، خاصة وأنه قوي بفضل القيادة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس.

 

وأوضح فان هيب، في مقال تحليلي نشر على موقع “نيوزماكس.كوم” أنه “اليوم، تواجه الولايات المتحدة ظرفية دولية، هي الأكثر تعقيدا في تاريخنا. المغرب، أقدم حليف للولايات المتحدة، في موقع جيد ليكون صلة وصل نحو إفريقيا، حيث يتنامى تهديد الإسلام المتطرف، والشرق الأوسط والعالم الإسلامي عموما (…)، من هنا تبرز ضرورة أن تعمل واشنطن على تعزيز شراكتها الاستراتيجية مع المملكة”.

 

وأشار كاتب المقال التحليلي إلى أن المغرب والولايات المتحدة كانا دوما على الجانب ذاته من التاريخ، مبرزا المساهمة القيمة للمملكة، “الحليف الرئيسي للولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب”.

loading...