الثلاثاء , فبراير 20 2018

الرئيسية / المجتمع / “سيليا” تمثل أمام قاضي التحقيق تزامنا مع وقفة تضامنية معها أمام المحكمة

“سيليا” تمثل أمام قاضي التحقيق تزامنا مع وقفة تضامنية معها أمام المحكمة

انطلقت، اليوم، وقفة تضامنية مع سليمة الزياني، المعتقلة على خلفية حراك الريف، أمام محكمة الاستئناف في الدارالبيضاء تزامنا مع تمثلها أمام قاضي التحقيق رفقة كل من نبيل أحمجيق و وكريم أمغار الناشطين في حراك الريف في إطار التحقيق التفصيلي .

ورفع المشاركون في الوقفة، المنظمة من طرف لجنة دعم معتقلي حراك الريف الدارالبيضاء، ومغربيات ضد الاعتقال السياسي، شعار “حرية كرامة عدالة اجتماعية”، و”المغاربة ماشي أوباش”، “لي حاكمينا مافيا لي حاكمينا شفارة”، و”سيليا خلات وصية لا تنازل على القضية”

و دعت عدد من الفعاليات الحقوقية إلى إطلاق سراح المعتقلة و المعروفة بـ“سيليا”، و ذلك لمراعاة أوضاعها الصحية والنفسية، إذ كشف مصدر من هيأة دفاع “سيليا” أن قاضي التحقيق توصل ب50 طلبا من أجل تمتيعها بالسراح المؤقت، الأمر الذي يبشر بإمكانية متابعتها في حالة سراح نظرا لتوفر الضمانات، يقول المصدر.

وحري بالذكر أن وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، مصطفى الرميد قد دعا في وقت سابق إلى إطلاق سراح “سيليا”، ملتمسا من وزير العدل، محمد أوجار، إعطاء أوامره للنيابة العامة بتقديم ملتمس لقاضي التحقيق من أجل إطلاق سراحها، وهو ما يعزز إمكانية مغادرتها لأسوار سجن عكاشة.

وكانت الناشطة في حراك الريف قد اعتقلت، في بداية يونيو الماضي، عندما كانت في طريقها إلى مدينة الدارالبيضاء لزيارة المعتقلين في سجن عكاشة.

loading...