الخميس , ديسمبر 14 2017

الرئيسية / أخبار سياسية / محمد مفكر الشخصية المرشحة لخلافة لفتيت على رأس ولاية الرباط

محمد مفكر الشخصية المرشحة لخلافة لفتيت على رأس ولاية الرباط

متابعة

رُشحت شخصية محمد مفكر الذي يشغل حاليا منصب والي مدير العام في الشؤون الخارجية في وزارة الداخلية، لخلافة عبد الوافي لفتيت في منصب والي  جهة الرباط -سلا زمور زعير، وعلى رأس التدبير الأمني للعاصمة الرباط.

ويبقى مفكر المرشح الأبرز لولاية الرباط بعد أن كان واليا  لجهة الشاوية-ورديغة وعامل إقليم سطات، خلفا لسلفه عبد السلام بيكرات، وحصد مفكر خلال مساره وسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الممتازة سنة 1999 ووسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط.

ويحمل مفكر في جعبته التكوينة والعلمية من الكفاءة التي تؤهله لتدبير أمور العاصمة، فهو حاصل على شهادة الدكتوراة في مجال علوم التربية من جامعة ليل الثالثة بفرنسا، وبدء مشواره المهني كأستاذ مساعد بالمدرسة العليا للأساتذة بمراكش التابعة لوزارة التربية الوطنية سنة 1985.

والتحق مفكر المزداد في 29 من مارس 1958 والمتزوج وأب لثلاثة أطفال، بوزارة الأشغال العمومية والتكوين المهني وتكوين الأطر اشتغل بوزارة السياحة حيث عين رئيسا عن قسم التكوين المهني وتكوين الأطر ومديرا للتكوين والتعاون ومنصب الكاتب العام بالنيابة التحق بمنظمة السياحة العالمية كنائب لرئيس مجلسها التنفيذي ونائب رئيس لجنتها الإفريقية (1995).

loading...